مهرجان “آردين” يخلد ذكرى ديمي بنت آبه في نسخته القادمة

تانيد ميديا : أعلنت رئيسة مهرجان “آردين”، عيشة بنت شغالي، أن الدورة المقبلة من المهرجان ستحمل اسم الفنانة الراحلة ديمي بنت آبه، تكريماً لإسهاماتها البارزة في إثراء الفن والثقافة الموريتانيين.
وجاء الإعلان خلال حفل اختتام النسخة التاسعة من المهرجان، الذي احتضنته نواكشوط مساء الاثنين، بإشراف الأمين العام لوزارة الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، سيدي محمد جدو خطري.
وشهدت النسخة التاسعة من المهرجان، على مدى ثلاثة أيام، عروضا فنية وأنشطة ثقافية احتفت بآلة آردين، وجمعت فنانين وباحثين ومهتمين بالتراث، في إطار جهود صون الموروث الموسيقي الوطني وتعزيز حضوره لدى الأجيال الجديدة.



